ارتفاع القيمة السوقية لتتجاوز 2 تريليون دولار لصالح شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت، أبل، شركة مايكروسوفت، القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت

ارتفاع القيمة السوقية  لتتجاوز 2 تريليون دولار لصالح شركة مايكروسوفت
ارتفاع القيمة السوقية  لتتجاوز 2 تريليون دولار لصالح شركة مايكروسوفت

ارتفع سعر سهم الشركة الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، وهو ما رفع قيمتها السوقية، لتصبح ثانى شركة بعد شركة أبل، إذ بلغت قيمتها السوقية أكثر من تريليونى دولار.

وقالت وكالة "بلومبرج" إن سعر سهم العملاق الأمريكى "مايكروسوفت كورب" ارتفع بنسبة 1.2%،  لتصل قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليونى دولار بعد منافسة مع شركة "أبل"، وأشارت الشركة إلى أن مايكروسوفت اقتربت بشدة من أبل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأكدت بلومبرج أن ارتفاع القيمة السوقية لمايكروسوفت، يرجع إلى استراتيجية رئيسها التنفيذى ساتيا ناديلا التي ركزت على التحول من قطاع البرمجيات ونظام التشغيل "ويندوز" إلى خدمات الحوسبة السحابية حيث أصبحت أكبر شركة عاملة في هذا المجال.

وفى سياق آخر تعد مايكروسوفت بإظهار "الجيل التالى" من Windows فى حدث 24 يونيو والتحديث الذى من المحتمل أن يسمى Windows 11 ، من المتوقع أن يكون له مظهر متجدد لنظام التشغيل بالإضافة إلى تحديثات المتجر المدمج في النظام الأساسي وفقا لما نقله موقع The verege.

وتم تسريب العديد من ميزات النظام الجديدة خلال الأسابيع الماضية، حيث سيكون الإصدار 11 إصلاحًا مرئيًا كبيرًا، مستوحى من نظام Windows 10x الذي لم يتم إصداره، مع شريط مهام مُعاد تصميمه وقائمة ابدأ ومظهر أكثر نظافة في جميع الأنحاء، بما في ذلك أماكن مثل File Explorer و Windows Store. 
 
وعلى الرغم من التسريب لا تزال هناك بعض الأشياء التي يتعين علينا انتظارها حتى تظهر Microsoft - على سبيل المثال، يبدو أن الأدوات المصغّرة قد عادت ولكنها لا تعمل في النسخة المسربة.
 
وقالت مايكروسوفت في عام 2015 أن Windows 10 سيكون "الإصدار الأخير من Windows"، لذلك من المرجح يقدم العرض التقديمي بعض الأفكار حول سبب قرار الشركة استدعاء الإصدار التالي Windows 11 بدلاً من شيء مثل Windows 10.5.
 
وكان موقع Digitartlends قد نقل منذ أيام تسريبات "ويندوز 11" تضمنت تغيير جذري تقوم الشركة بالتنقل عبر قائمة ابدأ وشريط المهام من نظام التشغيل Windows 10x الذي تم إلغاؤه، تؤكد لقطة شاشة أخرى أيضًا التسريبات الأخيرة أن الجيل التالي من Windows سيطلق عليه بالفعل Windows 11.