الأرصاد تحذر: فرص سقوط الأمطار تمتد للدلتا والقاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة

الأرصاد تحذر: فرص سقوط الأمطار تمتد للدلتا والقاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة
أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه خلال الساعات القليلة الماضية شهدت العديد من المدن (دمياط والبحيرة والاسكندرية وجمصة و العلمين وبرج العرب) امطار غزيرة ورعدية ، حيث انخفضت درجات الحرارة والرؤية الأفقية تأثرا بسقوط الأمطار الغزيرة، و يرجع ذلك لتأثر البلاد بكتلة هوائية رطبة قادمة من أوروبا. 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الساعات القادمة إن تستمر فرص سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية وشمال الدلتا والساحل الشرقي وتتقدم إلى داخل الدلتا والقاهرة الكبرى .
 
و يسود اليوم السبت ،  طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،  وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية ، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية ،  و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
 
كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح تنشط أحيانا على شمال الصعيد .
 
 كما تتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والسواحل الشمالية تكون كثيفة أحيانا على الوجه البحرى ومدن القناة   ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة  على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحرى ، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من  السواحل الشمالية الغربية  السلوم - مطروح - سيدى برانى  - الإسكندرية - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش )
 
ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.