رئيس بايرن ميونخ: الأهلي والزمالك كبار أفريقيا ومحمد صلاح "ميسي" القارة

رئيس بايرن ميونخ: الأهلي والزمالك كبار أفريقيا ومحمد صلاح "ميسي" القارة

أكد كارل هاينز رومينيجه، رئيس نادي بايرن ميونيخ، أنه يعرف جيدا قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وهما أكبر أندية قارة أفريقيا، وسعيد بمواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية.

وقال كارل هاينز رومينيجه، في تصريحات عبر سكايب مع الإعلامى إبراهيم فايق في برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة أون تايم سبورت 2: "الفيفا يقوم بتنظيم رائع لكأس العالم للأندية، وهى بطولة قوية ونجاح كبير لنا كبايرن ميونخ وجودنا في هذه البطولة وأرحب بالنادى الأهلي العظيم في البطولة معنا".

وأضاف رومينيجه: "أشعر بسعادة كبيرة لوجود بايرن ميونخ في بطولة كبيرة مثل مونديال الأندية، وأعرف الأهلى جيدا فهو بطل مصر وأفريقيا وأتابعه جيدا وأعتقد أنه الأفضل في قارة أفريقيا من وجهة نظرى ونعلم قيمته وشعبيته الكبيرة".

وتابع رومينيجه: "فزنا على برشلونة بنتيجة كبيرة 8 /2 وكانت مباراة جنونية وهم كانوا غير محظوظين، ولم أتوقع الفوز على الأهلى بنتيجة كبيرة لأن الأهلى فريق كبير ويقدم أداء مميزا بعد الفوز على الدحيل القطرى ويجب احترامه بشكل كبير مع حظوظ البايرن".

واستطرد: "فوز الأهلي على بايرن ميونخ لن يكون مفاجأة لأنه ناد كبير والكرة المصرية بها العديد من النجوم مثل محمد صلاح الذى يعكس مدى قوة الكرة في مصر، وهناك علاقة طيبة منذ فترة كبيرة بين الاهلى والبايرن ولعبنا مباريات ودية مع بعض فالأهلى أفضل فريق في أفريقيا وبايرن أفضل فريق في أوروبا".

وأردف: "محمد صلاح هو ميسى الكرة الأفريقية ويمتلك قدرات خاصة تجعل يستطيع اللعب لأفضل أندية العالم، ولم نفكر حاليا في ضم الفرعون لنادى البايرن ولكن سأكون سعيدا إن حدث ذلك".

وقال: "اللغة كانت صعبة على اللاعبين سواء اللغة الألمانية أو العربية، وشاهدت اللقاء الممتع بينهما ومثل هذه الأشياء تقربنا أكثر من بعضنا، ولا أستطيع التحدث باللغة العربية ولا أحفظ منها أي شيء لأنها صعبة جدا".

واختتم: "لم أتابع نهائي أفريقيا ولكن تابعت الاخبار والاهلى فاز باللقب التاسع على غريمه الزمالك، فأنا أعرف الاهلى والزمالك جديا لأنهما كبار أفريقيا".