عظيمات مصر تبهرن العالم فى حفل موكب المومياوات الملكية × 21 صورة

عظيمات مصر تبهرن العالم فى حفل موكب المومياوات الملكية × 21 صورة

عظيمات مصر، لقب تستحق النساء المصريات التتويج به لما ظهرن به بمشاهد مشرفة تدعو للفخر فى كثير من المحافل الوطنية المهمة، ولعل أقرب مثال على هذا، المشاركة الكبيرة والبارزة لفنانات ومذيعات وعازفات فى الحفل المهيب لموكب المومياوات الملكية، الذى أبهر العالم كله فى ليلة ممزوجة بين الحاضر وعبق التاريخ.

1

وفى حالة من الفخر بالنساء العظيمات المشاركات فى الحفل الفخم أثناء نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى فى ميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية فى الفسطاط، نشرت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، مجموعة صور متنوعة للنجمات المشاركات في الحفل عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، معلقة عليها: "عظيمات مصر".

إحدى المشاركات فى  حفل موكب المومياوات الملكيةإحدى المشاركات فى حفل موكب المومياوات الملكية

 

إحدى نجوم حفل موكب المومياوات الملكيةإحدى نجوم حفل موكب المومياوات الملكية

ونشرت رئيسة المجلس القومى للمرأة، صورًا متنوعة للنجمات المشاركات في الفيلم الذى عرض أثناء الحفل، وهن: الفنانة يسرا، والفنانة منى زكى، والفنانة نيللى كريم، والفنانة هند صبرى، إضافة إلى صور المطربات المشاركات في الحفل، وهن المطربة ريهام عبد الحكيم، والسوبرانو أميرة سليم، والمطربة نسمة محجوب.

كما نشرت مايا مرسى، صور كل من المذيعة جاسمين طه، والإعلامية آية الغريانى وناردين فرج، كما نشرت صورا مختلفة للعازفة رضوى البحيرى، وعدد آخر من العازفات اللاتى تألقن في العزف خلال الحفل الفخم، كما شاركت أيضًا بمجموعة صورًا للعارضات المشاركات في العرض أمام المتحف المصرى في ميدان التحرير أثناء انطلاق الموكب الملكى للمومياوات لمقر الأخير في متحف الحضارة.

الإعلامية آيه الغريانىالإعلامية آية الغريانى

 

السوبرانو المصرية أميرة سليمالسوبرانو المصرية أميرة سليم

 

العازفة رضوى البحيرىالعازفة رضوى البحيرى

 

الفنانة منى زكىالفنانة منى زكى

 

يأتي هذا فيما شهدت احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، مساء السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، غناء المطربات ريهام عبد الحكيم، ونسمة محجوب، والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم، خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذى شهده العالم كله باهتمام بالغ.

وقاد المايسترو نادر عباسى، الأوركسترا خلال حفل موكب نقل المومياوات الملكية، والذى سار على أنغامه، الذى برع فيها بأسلوبه الخاص والمميز، والذى يتفاعل معه كل أعضاء الفرقة وفقا لحركة من يده أو إشارة بعصاه.

المذيعة جاسمين طهالمذيعة جاسمين طه

 

جاسمين طه
ناردين فرج
 
 
حفل موكب المومياوات الملكيةحفل موكب المومياوات الملكية

 

رضوى البحيرىرضوى البحيرى

 

ريهام عبد الحكيمريهام عبد الحكيم

ويضم موكب المومياوات التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى".

عازفات حفل موكب المومياوات الملكيةعازفات حفل موكب المومياوات الملكية

 

عازفة تبدع  فى حفل موكب المومياوات الملكيةعازفة تبدع فى حفل موكب المومياوات الملكية

 

عازفة فى حفل موكب المومياوات الملكيةعازفة فى حفل موكب المومياوات الملكية

 

عرض أقراص الشمس أمام المتحف المصرى فى ميدان التحريرعرض أقراص الشمس أمام المتحف المصرى فى ميدان التحرير

 

عظيمات مصر فى  حفل موكب المومياوات الملكيةعظيمات مصر فى حفل موكب المومياوات الملكية

 

نجمات  حفل موكب المومياوات الملكيةنجمات حفل موكب المومياوات الملكية

 

نسمة محجوبنسمة محجوب

 

نيللى كريمنيللى كريم

 

هند صبرىهند صبرى

 

يسرايسرا