متحف كفر الشيخ ينظم ورشة عمل عن تكنولوجيا البناء فى مصر القديمة.. صور

متحف كفر الشيخ ينظم ورشة عمل عن تكنولوجيا البناء فى مصر القديمة.. صور
نظم متحف كفر الشيخ ورشة عمل عن  تكنولوجيا البناء في مصر القديمة، للتعريف بالمواد المستخدمة وكيفية البناء في مصر القديمة وكيفية التعرف على الأحجار، وخصائصها، وكيفية التفريق بينها.
 
جاء ذلك بحضور عدد طلاب وطالبات التربية والتعليم وجامعة كفر الشيخ وعدد من الشباب والفتيات من العديدج من مراكز ومدن المحافظة، بمشاركة الدكتور اسامة فريد عثمان ،مدير عام المتحف، ومنصور البسيوني عطيه، أخصائي ترميم أول بمتحف كفر الشيخ، ومحمد بلتاجي، مسئول التدريب.
 
قال الدكتور أسامه فريد، مدير عام متحف كفر الشيخ، تناولت ورشة العمل عدد من الموضوعهات منها الفرق بين الحجر الجيري وحجر الجرانيت والطوب اللبني والحجر الرملي، وكيفية استخدام كل منهم، كما تناولت الورشة تطور أعمال البناء من الهرم المتدرج للهرم المنكسر أو المنحني وصولا للهرم الكامل، ومنها أهرام " خوخو وخفرع، ومنكاورع.
 
وأضاف فريد، تم الاعلان عن فوز قطعة شهر فبراير والتي يتم اختيارها من قبل الجمهور من خلال مسابقة شهرية يجرى عرض عدد من القطع الأثرية التي يضمهم المتحف للإختيار بينهم، وتم اختيار لوحة الهبات لتحتمس الثالث من عصرالدولة الحديثة عثر عليها بمنطقة المعبد بتل الفراعين من الجرانيت الاسود.
 
وعلى جانب آخر، احتفل المتحف باليوم العالمي للسرطان التعاون مع مديرية الصحة، والقت الدكتورة مي عبدالعليم محاضرة عن مرض السرطان وأهم النصائح للوقاية منه.
 
وعقب الانتهاء من ورشة العمل والاحتفاليه رافق المسئولون عن المتحف المشاركين في جولة للتعرف على القطع الأثرية بالمتحف، والعصر التي تعود له، وتاريخها.
 
الحضور بورشة عمل عن السرطانالحضور بورشة عمل عن السرطان

الحضور بورشة عمل متحف كفر الشيخالحضور بورشة عمل متحف كفر الشيخ

المشاركون في ورشة العمل بمتحف كفر الشيخالمشاركون في ورشة العمل بمتحف كفر الشيخ

جانب من ورشة عمل عن مرض السرطانجانب من ورشة عمل عن مرض السرطان

جولة بمتحف كفر الشيخجولة بمتحف كفر الشيخ

لوحة الهبات لتحتمس الثالث من عصرالدولة  الحديثة عثر عليها بمنطقة المعبد بتل الفراعين من الجرانيت الاسودلوحة الهبات لتحتمس الثالث من عصرالدولة الحديثة عثر عليها بمنطقة المعبد بتل الفراعين من الجرانيت الاسود

ورشة عمل بمتحف كفر الشيخورشة عمل بمتحف كفر الشيخ

ورشة عمل عن خطورة مرض السرطانورشة عمل عن خطورة مرض السرطان