وزيرة الثقافة بندوة ياسر رزق: بدأنا فى ترجمة كتاب سنوات الخماسين

وزيرة الثقافة بندوة ياسر رزق: بدأنا فى ترجمة كتاب سنوات الخماسين
حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على حضور ندوة مناقشة كتاب "سنوات الخماسين" لـ الكاتب الراحل ياسر رزق، فى قاعة ندوات ضيف الشرف، بعرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ53، كما حضر الندوة الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.
 
وتحدث فى الندوة الكاتب الصحفى أحمد الجمال، والسفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، الدكتور سامى عبد العزيز، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وحضر الندوة زوجة الراحل ياسر رزق وأبنائه، ومجلس نقابة الصحفيين، والكاتب عماد الدين حسين، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.
 
وأكدت وزيرة الثقافة أنهم بدأوا في ترجمة كتاب "سنوات الخماسين" لـ ياسر رزق، كما أن وزارة الثقافة ستبدأ في تنفيذ التوصيات التي قالها المشاركون في الندوة ومنها، اعتبار الكتاب وثيقة وأن يقوم عدد من المتخصصين بالعمل عليه.
 
ويتناول كاتب سنوات الخماسين فى كتابه المهم سبعة فصول هى سقوط الجمهورية الأولى والانتقالية الأولى وعمود الخيمة وجمهورية السراب وجماعة الفكر، وبداية النهاية وإسقاط جمهورية السراب، ورجل الأقدار، وطريقه السياسى إلى الاتحادية.
 
 
ويتضمن الكتاب عددًا من الملاحق المهمة، منها مقالات فى قلب العاصفة والنص الكامل لأول حوار مع الفريق أول عبد الفتاح السيسى وبالصور.. أخطر 1200 يوم فى تاريخ مصر.
 
ويتواجد الكتاب بجناح دار اخبار اليوم، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 53، بقاعة 4، ويعد الكاتب هو جزء أول من ثلاثية تصدر تباعًا عن الجمهورية الثانية يروى فيه كيف وثبت جماعة الإخوان إلى الحكم، وروجت لجمهورية السراب وكيف سقطت الجماعة ليبدأ الانتقال نحو تأسيس جمهورية جديدة هى جمهورية 30 من يونيو.